newhope

منتدى أمل جديد يعيد الأمل ويبثه إلى كل من فقده.أمل جديد في الغد.أمل جديد لكل من عنده هدف في الحياة يسعى وراء تحقيقه.الحياة أفضل مع كل أمل جديد


    معلومات عن الملائكة المحيطة بالإنسان

    شاطر
    avatar
    Mohamed Mansour

    عدد المساهمات : 455
    نقاط : 18352
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 26/10/2008
    العمر : 28

    بطاقة الشخصية
    نبذة :

    معلومات عن الملائكة المحيطة بالإنسان

    مُساهمة من طرف Mohamed Mansour في الخميس ديسمبر 11, 2008 1:11 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي
    تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في
    النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز
    العلمي والحقيقة



    قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

    عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل
    ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد
    الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر
    والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط
    عمله ).



    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



    ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار

    الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات

    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه
    السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

    أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


    ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,


    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة
    وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله
    سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


    ملك على الجبين :

    للتواضع وعدم الكبر.


    ملكين علي الشفتين :

    ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل
    الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



    ملكين على العينين :

    وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري
    العين عليها حارس.



    و أخيرا ملك على البلعوم :

    لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل
    ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
    والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


    _________________
    لا تثق في شمس الشتاء..
    بل ثق في أخ لم تلده أمك ولكن ولدته الدنيا..
    ولو يوم ضاق صدرك وملأ الهم قلبك..
    تأكد أن اجمل ما في الزهرة الرحيق..
    واجمل ما في الدنيا الصديق..
    avatar
    *HMR*LOVER*
    Admin

    عدد المساهمات : 446
    نقاط : 18523
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/10/2008

    بطاقة الشخصية
    نبذة :

    رد: معلومات عن الملائكة المحيطة بالإنسان

    مُساهمة من طرف *HMR*LOVER* في الخميس ديسمبر 11, 2008 1:17 pm

    شكرا على الموضوع الجميل ده

    بجد معلومة حلوة


    _________________
    عيش حياتك بما فيهـــــــــــا ولاتـخف من ساكنيهـــــــا

    ولا تستسلم وتيأس وتنهزم وكـن انـت البـطل فيهـــــــا

    ان كان الناس ذئبـــــــــــــــــا فـكـن انـت الاسـد فيهــــــا

    وان كـــــــانت حربـــــــــــــــــا عـليـك ان تكـون حاميهــــا

    وان كـــــــانت سلمــــــــــــــا فـكـن انـت بـاديهــــــــــــــا

    فلو كــانت الكرامة او الـموت فمت موفوع الراس فيهــــا
    avatar
    ZAGA10

    عدد المساهمات : 186
    نقاط : 18000
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 03/10/2008
    العمر : 25

    بطاقة الشخصية
    نبذة :

    رد: معلومات عن الملائكة المحيطة بالإنسان

    مُساهمة من طرف ZAGA10 في الجمعة ديسمبر 12, 2008 6:23 pm

    الموضوع حلو جداااااااااا.أنا بجد أول مرة أعرف المعلومات دى .........شكرا على الموضوع الجميل ده
    جزاك الله كل خير................
    ربى انى ظلمت نفسى وان لم تغفر لى وترحمنى لأكونن من الخاسرين........


    _________________
    الهى أنت تعلم كيف حالى......... فهل ياسيدى فرج قريب.

    فيا ديان يوم الدين ............... فرج هموم فى الفؤاد لها دبيب.

    وصل حبلى بحبل رضاك وانظر الىّ........ وتب علىّ عسى أتوب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 18, 2018 12:30 am