newhope

منتدى أمل جديد يعيد الأمل ويبثه إلى كل من فقده.أمل جديد في الغد.أمل جديد لكل من عنده هدف في الحياة يسعى وراء تحقيقه.الحياة أفضل مع كل أمل جديد


    رئيس جامعة عين شمس يقود مظاهرة رسمية دفاعًا عن الأقصى

    شاطر

    *HMR*LOVER*
    Admin

    عدد المساهمات : 446
    نقاط : 15808
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/10/2008

    بطاقة الشخصية
    نبذة :

    رئيس جامعة عين شمس يقود مظاهرة رسمية دفاعًا عن الأقصى

    مُساهمة من طرف *HMR*LOVER* في الإثنين مارس 15, 2010 1:58 pm



    اندلعت أمس مظاهرات ومسيرات داخل الجامعات احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المقدسات الإسلامية فى فلسطين، شارك فيها بعض رؤساء الجامعات وطلاب الاتحاد لأول مرة منذ إعلان إسرائيل ضم الحرم الإبراهيمى ومسجد بلال بن رباح للتراث اليهودى.

    ففى جامعة عين شمس انطلقت مسيرة صامتة يتقدمها د. ماجد الديب رئيس الجامعة ونوابه الثلاثة وعدد من عمداء الكليات والوكلاء وطلاب الاتحاد ــ منظمو المسيرة ــ الذين ارتدوا زيا أسود، ووضعوا عليه الشال الفلسطينى، وحملوا أعلاما ضخمة لفلسطين ومصر، كما رفعوا لافتات: «يا أقصانا لن تموت ولن نستمر فى السكوت»، ولاحظت «الشروق» وجود تشابه بين لافتاتهم مع اللافتات، التى استخدمها طلاب الإخوان المسلمين فى مسيرات ومظاهرات سابقة.

    «الوضع القائم فى فلسطين فيه استهانة بنا كمسلمين، ونحن اليوم نعبر عن غضبنا وعن هذه الممارسات» هذا ما أكده رئيس جامعة عين شمس فى كلمته أمام الطلاب، وتوقفت المسيرة ليصلى الجميع مع الشيخ خالد عفيفى إمام مسجد كلية التجارة صلاة الغائب على الإمام محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر السابق، وصلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين.

    وفى السياق نفسه نظم نظم مئات الطلبة الذين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين أمس مظاهرة بجامعة المنصورة وحملوا لافتات «لا للانتهاكات الصهيونية»..

    وعلى شبكة الإنترنت قرر طلاب يطلقون على أنفسهم طلاب من أجل الأقصى تدشين إذاعة عن الأقصى فى 16 مارس الجارى، روجوا لها من خلال مجموعة على موقع التعارف الشهير «فيس بوك»، مؤكدين أنهم لن ينتظروا حتى يقوم الصهاينة بهدم المسجد الأقصى.


    وفى جامعة كفر الشيخ تظاهر نحو 3000 طالب وطالبة وطاف الطلاب كليات الجامعة وسط إجراءات أمنية مشددة ــ بحسب مراسل «الشروق» محمد نصار ــ وطالبوا منظمة الدول الإسلامية بالتدخل لإنقاذ الأقصى، وردد المتظاهرون «بالروح بالدم نفديك يا أقصانا»، وطالبوا الملوك والرؤساء العرب بالتحرك لإنقاذ التراث الإسلامى من الضياع.


    _________________
    عيش حياتك بما فيهـــــــــــا ولاتـخف من ساكنيهـــــــا

    ولا تستسلم وتيأس وتنهزم وكـن انـت البـطل فيهـــــــا

    ان كان الناس ذئبـــــــــــــــــا فـكـن انـت الاسـد فيهــــــا

    وان كـــــــانت حربـــــــــــــــــا عـليـك ان تكـون حاميهــــا

    وان كـــــــانت سلمــــــــــــــا فـكـن انـت بـاديهــــــــــــــا

    فلو كــانت الكرامة او الـموت فمت موفوع الراس فيهــــا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 20, 2017 10:44 am