newhope

منتدى أمل جديد يعيد الأمل ويبثه إلى كل من فقده.أمل جديد في الغد.أمل جديد لكل من عنده هدف في الحياة يسعى وراء تحقيقه.الحياة أفضل مع كل أمل جديد


    لكل بنوتة بتحب الاهتمام بجمالها....

    شاطر
    avatar
    ZAGA10

    عدد المساهمات : 186
    نقاط : 18600
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 03/10/2008
    العمر : 25

    بطاقة الشخصية
    نبذة :

    لكل بنوتة بتحب الاهتمام بجمالها....

    مُساهمة من طرف ZAGA10 في الجمعة أكتوبر 17, 2008 8:23 pm

    نصائح سريعة للجمال


    اليك سيدتي اثنى عشرة نصيحة سهلة وبسيطة للعناية بجمالك سريعا، تفيد النصائح البشرة والشعر وباقي الجسم




    • عند غسل الشعر بالشامبو اقلبي راسك للأسفل وادعكي شعرك، هذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية للشعر وبالتالي يمنع سقوطه.

    • اغلي نصف فنجان ماء مع كركدية، بعد أن يبرد امزجيه مع الفازلين وادهني شفاهك كل يوم بالليل لمدة أسبوع فتصبح وردية لمدة شهر.

    • اسحبي بطنك للداخل للتخلص من الشحوم وتقوية عضلات البطن.

    • اغسلي وجهك بالصابون واتركي الرغوة عليه، قومي بإضافة القليل من معجون الأسنان لتحصلي على بشرة منتعشة.

    • عندما تكوني على الشاطئ استعملي بعض الحبيبات من الرمل لفرك جسمك بعد الاستحمام للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

    • للحصول على شعر لامع، قومي بشطف شعرك بكوب من الشاي المبرد.

    • للتخلص من السيلوليات والقيام برياضة خفيفة في العمل، قومي بالوقوف والجلوس عدة مرات لمدة 5 دقائق.

    • ضعي القليل من ماء الورد في ماء الشرب للحصول على بشرة نضرة ووردية وتنظيف الجسم من السموم.

    • للحصول على كريم اساس مرطب، ضعي القليل من كريم الأساس مع كريم مرطب، امزجيها جيدا وغطي بها وجهك.

    • استعملي كريم زبدة الكاكاو على كعوب الأرجل الجافة للحصول على نعومة لا تضاهى. استعملي جوارب قطنية للحفاظ على ملمس رائع.

    • استعملي القليل من اللبن لإزالة الماكياج وتنظيف الوجه بالكامل.

    • استعملي قشر الرمان المجفف والمطحون للتخلص من رائحة العرق.



    قواعد جمالية لماكياج ناجح


    كل امرأة تبحث عن جمال لا يفارقها، الخطوة الاولى الضرورية للحصول على بشرة جميلة هي العناية بنظافتها قبل استخدام مستحضرات العناية أو التجميل لها


    الماكياج الذي يجوهر جمال المرأة، ولكل امرأة تبحث عن جمال لا يفارقها، الخطوة الاولى الضرورية للحصول على بشرة جميلة هي العناية بنظافتها قبل استخدام مستحضرات العناية أو التجميل لها. وينصح المرأة باتباع الخطوات التالية:

    1- تنظيف البشرة: يجب ان يتم بالشكل الملائم لتركيبتها، اذ لا يكفي استخدام الماء والصابون لذلك ينبغي اعتماد المنظف المناسب على شكل مستحلب أو جل أو رغوة أو كريم لتنظيف البشرة بفاعلية وازالة الرواسب عنها، ثم استعمال الماء أو القطن لازالة هذا المنظف، يلي ذلك استخدام «التونر» وهي خطوة بالغة الاهمية لان مكونات «التونر» تحت البشرة تنشطها وتُعدها لاستقبال المرطب.

    2- تحضير البشرة: بعد تنظيف البشرة وتنقيتها وترطيبها ننصح باستخدام المستحضرات التي تمنح النضارة الفورية، أو بتحضير السحنة وجعلها تشرق وتلتقط ذرات الضوء بفضل مستحضر مضيء للبشرة غالبا ما يكون رقيقا جدا، يذوب على البشرة فيجعلها تبدو اكثر نضارة وتألقا. وهنا يجب اختيار اللون البنفسجي للبشرة المصغرة واللون البيج للبشرة الداكنة.

    3- توحيد لون البشرة: البودرة وكريم الاساس مستحضران اساسيان يكمل احدهما الآخر ويعطي كل منهما نتيجة معينة اذا استخدم وحده. لكن اتحادهما يمنح الماكياج قاعدة متينة وقوة ثابتة وبشرة رائعة.

    4- «الفاندويشين» أو كريم الاساس: اذا استخدم وحده يمكن ان يغطي كل عيوب البشرة ويوحد لونها الا انه ومن دون البودرة فوقه يميل إلى أن يصبح لماعا بعد مضي بعض الوقت.

    5- البودرة: رغم اهمية البودرة في تغطية الوجه واعطائه ملمسا مخمليا فهي لا تموه كل العيوب الا اذا وضعت بطبقة كثيفة حينها يوشك الوجه ان يبدو كانه قناع، واذا استخدمت على بشرة جافة توشك ان تتكتل وتتسلل الى داخل التجاعيد مخلفة مظهرا غير جذاب.


    قواعد ضرورية

    ينبغي استخدام مرطب خفيف قبل وضع كريم الاساس والانتظار حتى يمتصه الجلد كليا. ليصار بعدها إلى نثر ملون البشرة بتساو على الوجه والعنق بهدف توحيد السحنة واخفاء العيوب فيها.
    بعد كريم الاساس يأتي دور البودرة الحرة التي تحتاج الى اسفنجة وثيرة تغمس في العلبة وتنفض على ظاهر اليد لازالة الفائض ثم تستخدم على الوجه بالضغط عليه. لكن يفضل عدم نثر البودرة عند محيط العينين لتبقى نظرة العينين طبيعية. ويكفي تمويه الهالات الداكنة بخافي العيوب الذي يجب ان يكون لونه اغمق بدرجة واحدة من لون البشرة.
    هذه النصائح الجمالية نقدمها للمرأة كي تحافظ على جمالها من خلال الاحاطة الوافية بما يحمي ماكياجها من اي عامل خارجي يطرأ عليه.
    اجعلي العناية ببشرتك متعة تمارسينها كل يوم صباحا ومساء تماما كما تستعملين فرشاة الاسنان من اجل اسنان نظيفة ولثة صحية وابتسامة مضيئة.






    --------------------------------------------------------------------------------

    أظافرك الجميلة مقياس لصحتك


    الأظافر الجميلة هي تلك التي نعتني بها ونحافظ على مظهرها ونلونها بالطلاء أو نزيها بالرسوم والكريستال





    الأظافر الجميلة هي تلك التي نعتني بها ونحافظ على مظهرها ونلونها بالطلاء أو نزيها بالرسوم والكريستال ولكن الحفاظ على جمال الأظافر وأناقتها لا يقتصر فقط على معاهد التجميل بل يتطلب اهتماما يوميا .

    أعتني بصحة أظافرك
    إذا كانت العناية بالأظافر ضرورية فإن الإفراط في العناية يسبب أحيانا ردة فعل عكسية يمكن تجنبها بالالتزام بالخطوات التالية .

    غذي أظافرك باستمرار
    نادرا ما نستعمل الكريم المرطب للأظافر علما انه يمنع تكون الجلد الميت على الأظافر ولذلك من الضروري استعمال كريم اليدين بشكل يومي لأنه يحافظ على ليونة الأظافر ويحول دون تكسرها .

    استعملي مستحضر أساس للحماية
    غالبا ما تكون هذه المستحضرات غنية بالكالسيوم والبروتينيات أو الكير أتين وتشكل طبقة حامية للأظافر من الصدمات والماء ومستحضرات التنظيف كما تحول دون اصفرار الأظافر نتيجة الاستعمال المتكرر للطلاء الداكن اللون . لا تقصي الجلد المحيط بالأظافر فهو يلعب دور كبير في سياج مضاد للاعتداءات والالتهابات وهو ضروري جدا لصحة الأظافر ولذلك يجب عدم أزالته لتجنب التهاب محيط الظفر والاهتمام بترطيبه بواسطة كريم خاص ودفعه قليلا بواسطة قضيب من القطن خشبي خاص بهذه المهمة .

    ابردي أظافرك بدل قصها
    يسبب قص الأظافر إلى تشققات كبيرة على سطحها تترجم عبر تفتت الأظافر أو تقصفها .ولذلك من الأفضل بردها بدل قصتها واستعمال المبرد الورقي بدل المعدني .

    حافظي على جمال أظافرك
    لن تحتاجي سوى إلى 5 دقائق في اليوم لتقوية الأظافر وتلميعها وحتى تنشيط نموها لتبدو جميلة وأنيقة دائما .

    حافظي على نعومتها
    دلكي أظافرك النامية كل يوم لتقوية الناعمة من المبرد الكرتوني لتخفيف تخططها ثم استعملي الناحية الملمعة منه .

    نشطي نموها
    دلكي أظافرك كل يوم بواسطة المبرد الملمع وشددي على قاعدتها لتنشيط الدورة الدموية على مستوى الأصابع .

    حافظي على ا لطلاء لفترة أطول
    بعد مرور خمس دقائق على وضع الطلاء ضعي أصابعك لثوان معدودة في ماء بارد فذلك يساعد على تثبيت الطلاء لفترة أطول ويعطيه نوعا من المعان .

    اجعليها تبدوا أكثر بياضا
    إذا كنت تعانين من اصفرار الأظافر أفركها مرة في الأسبوع بنصف حبة من الحامض آما لتبيض أطرافها فمرري عليها عود من القطن الناعم بعد بله بقليل من ماء الأكسجين


    الأعشاب الخمسة المفيدة لجمالك



    خمسة انواع من الاعشاب تتميز كل واحدة بمفعول مميز ومفيد لجمال المراة، منها المطهر والذي يعد كغسول للبشرة ومنها المعطر والمرطب والمقوي





    1. الكافور
    يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً. وفي مجال التجميل، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة.

    2. اللافندر
    يستخدم منقوع اللافندر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره.. كما يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لتأثيره المليّن والمعطّر للبشرة.. ولنفس هذا الغرض يستخدم في عمل الحمامات. وكما هو معروف، يدخل اللافندر في صناعة الكثير من الروائح.

    3. الورد
    يُذكر أن زراعة الورد عرفت لأول مرة في إيران القديمة.. وكان أول الألوان التي عُرف بها هو اللون الأحمر.. ثم انتشرت زراعته بعد ذلك على يد الإغريق والرومان.. أما الزيت العطري للورد فقد عرف لأول مرة في القرن السادس عشر. يدخل زيت الورد في العديد من مستحضرات

    4. البابونج
    نظراً لمفعوله المجمّل للبشرة، يدخل البابونج في عمل القناعات والكريمات.. ويضاف منقوع البابونج لحمامات الماء. كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه، ويقاوم تهيج الجلد.

    5. الزعتر
    يستخدم منقوع الزعتر لتقوية الشعر، ومنع سقوطه. كما يستخدم ـ ظاهرياً ـ في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي [يحضر المنقوع بنسبة ملعقة صغيرة من الزعتر لكل فنجان ماء مغلي ] كما يستخدم الزعتر كمادة مطهرة للفم، ويدخل في صناعة معاجين الأسنان.




    الزيوت الطبيعية المفضلة لنعومة وترطيب بشرتك


    الزيوت الطبيعية هي افضل مرطب لبشرتك لأنها خالية من المواد الكيماوية ولها تأثير رائع على بشرتك فتمنحها نعومة مثالية وجمال وبريقا يخطف الأبصار





    هذه مجموعة من أهم الزيوت المفيدة لبشرتك وعينيك

    الزيوت المفيدة لجلد الوجه:

    زيت الجوجوبا رائع للبشرة العادية، وللبشرة الدهنية جربي زيت النعناع والقرنفل وزيت المريمية وزيت الكافور وزيت الصنوبر. وللبشرة الجافة استخدمي مجموعة من الزيوت سويا مثل زيت الياسمين والورد التركي. وأخيرا للبشرة الحساسة لا يوجد أفضل من زيت الزيتون لأنه ناعم على البشرة .
    وبالنسبة لالتهابات البشرة يعتبر زيت الصبار أفضل الزيوت التي تناسب جميع أنواع البشرة.

    الزيوت المفيدة للعين:
    الزيت الموجود في كبسولات فيتامين E هو أفضل زيت يمكن استخدامه لمنطقة ما حول العينين فهو يساعد على تقليل الهالات السوداء.

    زيوت الجسم:

    زيت السمسم هو افضل زيت لدهان الجيم ويمكنك إضافة بضع نقاط من الزيوت العطرية له لتحصلي على جلد معطر. يمكنك استخدام زيت الجوجوبا وزيت الزيتون أيضا.
    لا تنسي أن تأخذي حمام بخار لتفتيح مسام الجلد قبل دهان الزيت .

    تحياتى.....................

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 2:01 am