newhope

منتدى أمل جديد يعيد الأمل ويبثه إلى كل من فقده.أمل جديد في الغد.أمل جديد لكل من عنده هدف في الحياة يسعى وراء تحقيقه.الحياة أفضل مع كل أمل جديد


    "ما تيجي ننجح".. تجارب شباب على سلم الحياة ج(2)

    شاطر
    avatar
    *HMR*LOVER*
    Admin

    عدد المساهمات : 446
    نقاط : 17168
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/10/2008

    بطاقة الشخصية
    نبذة :

    "ما تيجي ننجح".. تجارب شباب على سلم الحياة ج(2)

    مُساهمة من طرف *HMR*LOVER* في الجمعة أكتوبر 03, 2008 2:16 am

    حظي سيئ
    هناك أناس لم ينالوا من التعليم سوي القليل ولكنهم اذكياء بالفطرة وحققوا كل ما كانوا يحلمون به, وفي المقابل هناك من حصلوا على أعلى الدرجات العلمية ومع ذلك فشلوا في الحصول على وظيفة مناسبة أو تحقيق دخل جيد.. وقد تجد الواحد من هؤلاء يقول "حظي سيئ وهذا هو سبب فشلي في هذه الحياة" ..ويرى مصطفي أن هذا الشخص إنما يهرب من مواجهه فشله, ويبرر عدم توفيقه بما لا يستطيع أحد أن يلومه عليه!! والحقيقة أنه ليس هناك شئ اسمه حظ سيئ وحظ جيد , كل شئ له سبب سواء الفشل أو النجاح.

    لا للأفكار السلبية

    مش هينفع, ما فيش فايدة, أكيد مش هقدر , مستحيل ده يحصل..هذه بعض الجمل السلبية التي قد نستخدمها عندما يعترض طريقنا مشكلة صعبة . ويري المؤلف أننا حينما نردد هذه الجمل فإننا وبدون أن ندري نشحن أجهزة الإرادة داخلنا بحقنة في الوريد من السلبية والتخاذل قد تكون أشد وطأة من الفشل نفسه, فعندما يقول أحدنا" لن أستطيع" فهو فعلا لن يستطيع, فقد انهزم قبل أن تبدأ المباراة.
    وعلي العكس تماما , إذا شحنت أجهزة الإرادة بداخلك بفيتامينات الجمل الايجابية والمتفائلة والواثقة من قدر الله سبحانه ...فستتغير حياتك تماما وإلى الأفضل.
    وكلما فكرت في النجاح كنت أكثر قدرة علي تحقيق كل أحلامك, وهو ما يطلق عليه الإيحاء الايجابي فتفكيرك في النجاح طوال الوقت سيتحول إلي واقع في أسرع وقت.
    خذ عندك هذا المثال: أجمع الأطباء على أن أي مريض لو اقتنع – حتي لو كان مرضه خطيرا- بقرب شفائه فإن فرص هروبه من براثن المرض تكون أكبر فعلاً من غيره.

    حدد حلمك
    لو حددت حلمك وعرفته فمعني ذلك أنك تملك هدفا واضحا , وستضمن وجودك علي أول درجة من سلم النجاح, وعليك التركيز في هدفك ولا تدع أي شئ أو شخص يبعدك عنه,,وهناك شئ أخر ذكّر نفسك بهدفك وحلمك من حين لآخر في السر والعلانية حتي لا تفقد الخط الذي يجب أن تسير عليه.
    درب نفسك علي الايجابية
    أسلوب تفكيرك يحدد أسلوب حياتك , وكلما كانت أفكارك ايجابية استطعت أن تعيش حياة رائعة وخالية من القلق.

    تحد أفكارك السلبية
    تعود علي احتلال كل الأفكار القاتمة الكئيبة داخلك لا تخف ولا تتراجع ولا تفكر في الهزيمة ولكن تشبث بالنصر
    فكر دائما في الجانب المشرق
    انظر لكل تجاربك حتي الفاشلة منها علي أنها خبرات ستجعلك أكثر صلابة وأكثر حكمة في تقييم الأمور في المرات القادمة.
    الرضا
    حاول أن تستمتع بما في يديك بدلا من النظر إلي ما بيد الآخرين وإذا نظرت فلتقيم الأسباب التي أوصلتهم لذلك والأخذ بها , لا للتسخط على حالك والتجهم بالقول الباطل والظن السيئ علي القدر والظروف.


    خيالك سر نجاحك

    الخيال هو طريقك لتحقيق كل أحلامك و وكل شئ عظيم في الحياة كان خيالا في البداية ,وسعي أصحابه لتحويله إلي حقيقة, فطالب الثانوية العامة الذي يذاكر ويتخيل نفسه في كلية من كليات القمة يحصل علي مجموع كبير والعكس يحدث بالتأكيد, وبالخيال استطاع ليوناردو دافنشي (1452-1519) صاحب الموناليزا أن يضع تصاميم للمروحية والدبابة والحاسوب وأشياء أخري كثيرة مما جعله واحدا من أذكى وأهم الشخصيات العالمية, وبالخيال استطاع العقاد أن يصنع أسطورته الخاصة ويتغلب علي نقص تعليمه وظروف مجتمعه ليصبح واحدا من أهم مفكري مصر, وبالخيال استطاع محمد أن يعمل في شركة مايكروسوفت, فمن هو محمد؟

    محمد : نفسي أكون بيل جيتس!!

    محمد عبد الله شاب مصري استطاع أن يتميز في مجال الكمبيوتر رغم أنه خريج كلية الألسن قسم اللغة الايطالية, وقد بدأ تفكير محمد يأخذ مأخذ بعد استماعه لمحاضرة في كليته أن الهدف منها دراسة اللغات ليس تخريج مترجمين أو مرشدين في السياحة وإنما هدفها تزويد الطالب باللغة الأجنبية للعمل والتخصص في العلوم والآداب الحديثة والتخصص في إحداها,, دفع هذا الكلام محمد لكي يبحث عن اهم هذه العلوم التي يمكن ان تغير من حياة البشر, واكتشف اننا نعيش الان ثورة الاتصالات وعلوم الكمبيوتر فقرر إتقان هذه العلوم وبدأ وهو ما زال طالبا في التدريب علي علوم الحاسب حتي حصل علي أعلى الشهادات العالمية في هذا المجال, وعندما تخرج في الجامعة تقدم للعمل في خدمة الدعم الفني لعملاء شركة مايكروسوفت ايطاليا وسويسرا ليجمع بذلك بين عشقة للغة الايطالية وعلوم الحاسب.

    يقول محمد "ومن أهم الدروس التي تعلمتها في حياتي حتي الآن: أنه يجب أن تكون واثقا في ذاتك وإمكاناتك طوال الوقت.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 10:16 am